أخبار عربية

المقاومة تحاصر معسكر «لبنات» الاستراتيجي في الجوف ومقتل 25 من الميليشيات

635853091444748731_462.jpg_q_1

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف شمال اليمن على أجزاء كبيرة من معسكر لبنات الاستراتيجي الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح منذ 6 أشهر بعد معارك عنيفة وسط فرار لعناصرهم من المعسكر بعد مقتل أكثر من 25 وإصابة العشرات منهم.

وذكر مركز معين الإعلامى التابع للمقاومة ، أن قوات الجيش والمقاومة تقوم بتطهير عدد من المواقع التي انسحبت منها المليشيات تاركة وراءها الأسلحة والآليات العسكرية فيما تواصل قوات اللواء 101 بإحكام الحصار على المعسكر بعد السيطرة على البوابة الشرقية والتبة الجنوبية منه.

وأضاف أن طائرات التحالف العربى قامت طوال أمس بقصف مراكز تمركز المليشيات في المعسكر والمناطق المحيطة به ما أدى إلى تدمير ثلاث مدرعات وطقمين ودبابة وعدد من الآليات العسكرية ، وقامت عناصر الجيش والمقاومة بنقل المعدات والأسلحة والذخيرة ومنصات صواريخ تركتها الميلشيات بعد فرارها.

ويعنى سقوط معسكر لبات في أيدى قوات الجيش والمقاومة سقوط مدينة الجزم عاصمة المحافظة وبالتالى تحرير هذه المحافظة التى تقع شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

ومعسكر “لبنات” – الواقع بين محافظتي الجوف ومأرب – كان أكبر المعسكرات، التي تدرب فيها مسلحو “المقاومة الشعبية”، قبل أن يسيطر عليه الحوثيون في يونيو الماضي، بعد سيطرتهم على مدينة “الحزم” مركز محافظة الجوف.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange