سياسة

“المصريين الأحرار”: جاهزون بحزمة قوانين لحل مشاك‏ل أهالي النوبة

شهاب وجيه ، حزب المصريين الأحرار


أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يولي اهتمامات قصوى بحل المشاكل المتراكمة التي يعاني منها أهالي النوبة.

وأضاف المتحدث – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، الذي عقد الاثنين 4 يناير، بالمقر الرئيسي للحزب- أن الحزب لديه نائب في البرلمان عن دائرة النوبة وهو النائب ياسين عبد الصبور، مشيرا إلى أن “المصريين الأحرار” يعمل حاليا على صياغة القوانين المتعلقة بحل مشاكل النوبة تمهيدا لعرضها خلال انعقاد جلسات البرلمان المقبل .
 

وأكد وجيه أن مشاكل المحليات في محافظات مصر لن تنتهي إلا بانتخاب المجالس المحلية، مشيرا إلى جاهزية “المصريين الأحرار” لخوض انتخابات المحليات، وعرض قانون المحليات الجديد لمناقشته في مجلس النواب.

ووجه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، التهنئة لجموع المصريين بمناسبة العام الجديد، كما توجه بالتهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معربا عن تمنيات الحزب بأن يتحقق خلال هذا العام ما يتطلع إليه المواطن المصري من تقدم ورخاء.

واستعرض وجيه، أنشطة الحزب خلال الأسبوع الماضي، لافتا إلى إجراء انتخابات رئاسة الحزب التي حسمها الدكتور عصام خليل، مقدما تهنئة “المصريين الأحرار” لرئيس الحزب المنتخب، ومؤكدا وقوف قيادات وأعضاء الحزب خلف الدكتور عصام خليل لدعمه خلال الفترة المقبلة.

وأكد المتحدث، أن الحياة الديمقراطية في مصر تبدأ من خلال ممارسة الأحزاب السياسية للديمقراطية، مطالبا الأحزاب بإتاحة الفرص لأعضاءها في الحق في الترشح على المناصب القيادية لاختيار الأفضل.

وأشار إلى تصريحات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب عقب فوزه في الانتخابات، والتي نفى خلالها ما تردد حول تشكيل “المصريين الأحرار” لائتلافات، مؤكدا أن كلمة ائتلاف ذكرها الدستور فقط في حالة تشكيل الحكومة، ومشددا على أن “المصريين الأحرار” كيان مستقل لديه كتلته البرلمانية.

وحول ترشح نواب الحزب لرئاسة اللجان البرلمانية، أكد وجيه دعم الحزب للنائب حاتم باشات لمنصب وكيل المجلس.

وقال إن الحزب لم يحسم المناصب التي يستهدفها من لجان المجلس، مشيرًا إلى أن الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار ستعقد اجتماعها خلال الأسبوع الجاري لحسم الأمر.

وأضاف المتحدث باسم المصريين الأحرار، أن الثابت لدى الحزب التنسيق مع كل القوى السياسية لتولى أفضل العناصر للجان البرلمان.

وحول ما يتردد حول رغبة عدد كبير من نواب الحزب في الانضمام لائتلاف “دعم مصر”، نفى وجيه صحة ذلك، مؤكدا أن كل نواب “المصريين الأحرار” ملتزمون بقرار الحزب، باستثناء النائبة مي محمود والتي تمت إحالتها للجنة التحقيق.

وحول نشاط المصريين الأحرار في التواصل مع أحزاب الوطن العربي، أكد أن الحزب له تواصل قوي بالأحزاب الليبرالية العربية في لبنان وتونس وغيرها لتنشيط العلاقات الحزبية بين الدول العربية بما يحترم سيادة وطبيعة مصر والدول الشقيقة.

واستعرض وجيه، نشاط نواب الحزب خلال الأسبوع الماضي، لافتا إلى مطالبة النائب أحمد مرتضى منصور، بانشاء هيئة مستقلة لأراضي الدولة وهو مقترح يستحق الاهتمام به.

ولفت إلى إعلان النائب محمد الكومي عن مشروعات خدمية بعين شمس، ومشاركة النائب إيهاب الطماوي في افتتاح أول مركز للموهوبين في شبرا، ومشاركة النائب أحمد علي في الأنشطة الرياضية بالمرج، وإعلان النائب سلامة الجوهرى عزمه الترشح على وكالة لجنة الأمن القومي في البرلمان، ولقاء النائب عاطف مخاليف بوزير التنمية المحلية لعرض خطته لتطوير المطرية، وعرض النائب عمرو وطني لمشاكل التعليم والمواصلات التي يعاني منها أهالي الشرابية والزاوية الحمراء، وفكرة النائب حاتم باشات لإنشاء شركة مساهمة في الزيتون والأميرية لتدوير القمامة وعمله على إنشاء مشروع ثقافي كبير بالزيتون.

كما أشار إلى حل النائب أيمن أبو العلا، لمشكلة إنارة الحي الـ12 بمدينة 6 أكتوبر، وتصريح النائب مجدي ملك حول ضرورة تطبيق القانون لمنع تكرار حادث معدية كفر الشيخ، وتأكيد النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية حول وضع رؤية لحزب المصريين الأحرار خلال جلسات البرلمان المقبل.

وأكد وجيه أن “المصريين الأحرار” لم يقرر حتى الآن دعم نائب بعينه لرئاسة مجلس النواب.

وحول طرج حزب الوفد لوثيقة التوافق الوطني، أعرب وجيه عن ترحيب “المصريين الأحرار” بالوثيقة التي وصفها بالجيدة.

وهنأ وجيه، الشعب المصري بمناسبة تسلم مصر لمقعدها غير الدائم بمجلس الأمن، معربا عن أمنياته بأن نستطيع من خلال هذه الفرصة تقديم حلول للمشاكل التي تواجه الشرق الأوسط والعالم كله، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange