إقتصاد وأعمال

“المركزى” مع ”المعهد المصرفى” لبحث تدريب كوادر البنوك والمشروعات الصغيرة

البنك المركزى

عقد البنك المركزى اجتماعا مع قيادات المعهد المصرفى الأيام الماضية، لبحث تدشين برامج جديدة لتدريب كوادر البنوك وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا ومتناهى الصغر.

قالت منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى أنه جار طرح برامج تدريبية متخصصة لموظفى البنوك وأصحاب المشروعات تعزيزا للاستفادة وتطبيق مبادرة المركزى الأخيرة لتنشيط القطاع.

وأشارت البرادعى إلى أن البنك المركزى ممثلاً فى نائب المحافظ لبنى هلال أوصت بإطلاق مناهج جديدة للتدريب وتطوير البرامج الحالية لتتلاءم مع طبيعة المشروعات.

كما تم الاتفاق على التنسيق مع جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين للوصول إلى الشرائح المهمشة الذين يعانون من صعوبات فى الحصول على التمويل لإعادة تأهيلهم وجعلهم مستوفين للشروط التمويلية التى يتطلبها القطاع المصرفى فى إطار الضوابط التى نص عليها المركزى.

تابعت البرادعى أنه ستتم مخاطبة البنوك بضرورة إبلاغ المعهد المصرفى بالحالات غير المستوفاة لقواعد التمويل ليتمكن المعهد من التواصل معهم وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة.

ذكرت أن أبرز البرامج التدريبية المستحدثة الجارى تقديمها لعملاء المشروعات تتمثل فى كيفية إعداد الميزانيات والقوائم المالية والدفاتر، بالاضافة إلى مساعدتهم على التسويق والترويج لمنتجاتهم وكذلك إرشادهم لوضع خطة تشمل دراسة جدوى عن المشروع المطلوب تمويل له تمهيدا للتقدم بها للحصول على تمويلات من البنوك.

أوضحت ان البنوك ستستعين بكوادر من قطاعات الائتمان والتجزئة المصرفية لتدعيم نشاط التمويل ومواجهة الطلب عليه بدلا من استقطاب كوادر خارجية فى حالة تدشين إدارات متخصصة للتمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange