فضائيات

المتحدث بإسم وزارة الكهرباء لـ “مفتاح الحياة” : فاتورة منزلى 100 جنيه

ايمان عز الدين

حل الدكتور محمد اليمانى المتحدث بإسم وزارة الكهرباء ضيفا على برنامج “مفتاح الحياة” مع الإعلامية إيمان عز الدين على قناة الحياة 2 ، حيث قال أن هناك فائض في الكهرباء وأيضا هناك احتياطي ولكن الكهرباء قد تنقطع ربع ساعة أو أقل وهو أمر وارد ، نتيجة أعطال بسيطة يتم اكتشافها سريعا وتتحرك فرق الصيانة لإصلاحها ، فشركات التوزيع الـ 9 لديها مواقع على الانترنت يمكن للمواطن التواصل معها.

وأضاف أن ارتفاع الفواتير له تفسيرات قد تختلف من مشترك لأخر ، فالصيف الحالي درجة الحرارة به ارتفعت إلى درجات غير مسبوقة ، وبالتالي الإستهلاك ازداد ، إلى جانب بداية رفع الدعم تدريجيا عن بعض الشرائح .

وأشار اليماني إلى أن الدولة مازالت تدعم الثلاث شرائح الأولى ، وهو ما أكد عليه رئيس الجمهورية ، فارتفاع الفاتورة قد يكون بسبب خطأ بشري ، وليس هناك ضمان بألا يكون هناك أخطاء ، فهناك عدادات تجاوز عمرها العمر الإفتراضي لها وتعمل بشكل جديد ، فليست المشكلة في العداد ، وفي نفس الوقت المواطن يمكنه فصح العداد في شركة الكهرباء التابع بها .

وشدد أن إستهلاك الكهرباء إزدادت وتحديدا خلال هذا الصيف، فالأقاليم دخلتها التكيفات بشكل كبير ، مشيرا إلى أننا مازلنا نعانى من خلل في أداء الأفراد ، لأنه جيش كشافين ، وبعضهم يضع قراءات من عنده ونكتشف الأمر ويحصل هذا الكشاف على جزاءه .

ونوه اليماني إلى أن الوزارة ستفتح قريبا مظاريف المناقصة على العدادات الذكية المسبوقة الدفع .

وعن عمل أفراد الكشافين قال اليماني أنت هناك نظام جديد لتحفيز الكشافين حتى يحصل محصل الكهرباء الذى يدخل البيوت على دخل أكبر من المقيم في المكاتب .

وأعلن اليماني أن شركات الكهرباء توفر لمبات “اللد” وهي سعرها مرتفع ولكن بإيصال الكهرباء يستطيع المواطن أن يحصل على 20 لمبة من الوزارة ، مشيرا إلى ضرورة تخفيف الأحمال و يستحسن تغيير السخان الكهرباء إلى غاز ، وألا تعمل التكيفيات بشكل متواصل ، ولكن في الضرورة فقط .

وكشف اليماني في نهاية الحقلة عن قيمة فاتورة الكهرباء التي يستهلكها قائلا : “فاتورة كهربتي 100 جنيه “ش

من جانبه قال محصل كهرباء فى اتصال هاتفى  أن الهيكلة بالوزارة خطأ ، لأنه هناك كشفاين فوق 45 سنة ينزلون الشارع ، وهناك موظفين أقل من 30 سنة في مكاتبهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange