أخبار مصر

اللواء مجدي عبدالغفار يستقبل وفدًا برلمانيًا بريطانيًا

وزير-الداخلية-063245176d6

استقبل وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، الخميس 28 يوليو، وفدًا برلمانيًا بريطانيًا برئاسة جيرالد هاورث عضو مجلس العموم البريطانى الذى يزور القاهرة حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من أعضاء مجلسى العموم واللوردات.

وأكد الوفد البرلمانى البريطاني، خلال اللقاء، أهمية الدور المصرى فى تحقيق الإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة الراهنة التى تشهد تصاعدًا مستمرًا في وتيرة الصراعات وانتشارًا واسعًا لأعمال العنف والإرهاب.

وأشاروا إلى إعتزام حكومة بلادهم تطوير محاور التعاون الأمنى مع مصر فيما يتصل بمكافحة التنظيمات الإرهابية وتأمين المطارات والموانئ، وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود لمكافحة الإرهاب وتأمين المزارات والمنتجعات السياحية، وأكد رئيس الوفد أن بلاده تسعى إلى إعادة معدلات تدفق السائحين البريطانيين على المنتجعات المصرية إلى سابق عهدها.

وخلال اللقاء، استعرض مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أبرز التطورات الأمنية والجهود المبذولة لتأمين الموانئ والمطارات والمنتجعات والمقاصد السياحية بشتى أنحاء الجمهورية، وأكد حتمية تفعيل أطر التعاون الأمنى الدولى ومحاصرة مخاطر الإرهاب التى طالت تهديداته أغلب دول العالم ، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية والتصدى للفكر المتطرف الذى يبرر إستخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية، ما أدى إلى تهديد إستقرار عدة دول فى المنطقة.

كما أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بالتعاون فى المجال تبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية فى إطار التعاون القائم والعلاقات المتميزة بين البلدين .

وأكد اللواء مجدى عبد الغفار أن سياسة وزارة الداخلية تقوم على إعلاء مبدأ سيادة القانون والموازنه بين الحفاظ على الأمن وإحترام الحقوق الأساسية للمواطنين وذلك على الرغم من شراسة المواجهات التى تخوضها الشرطة مع العناصر الإرهابية.

ولفت في الوقت ذاته إلى عدم التهاون مع الكيانات الإرهابية ومثيرى الفتن الذين يسعون إلى العبث بمقدرات الدولة أو عرقلة مسيرة التنمية التى إنطلقت لتحقيق طموحات الشعب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange