أخبار عالميةعاجل

الكرملين: العمليات الجوية الروسية في سوريا مستمرة وبدون قيود

موسكو

العملية الجوية الروسية في سوريا مستمرة ومن دون قيود.

موسكو — سبوتنيك

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، أن العملية الجوية الروسية في سوريا مستمرة ومن دون قيود.

وقال بيسكوف ردا على سؤال الصحفيين فيما إذا كانت هناك اتفاقيات بشأن وقف تحليق الطائرات الروسية بالقرب من الحدود السورية التركية لتجنب حوادث في المستقبل: “لا علم لي بأية اتفاقيات. ننطلق من أن القوات الجوية الفضائية الروسية تواصل عمليتها الخاصة بدعم العمليات الهجومية للقوات السورية ضد التنظيمات الإرهابية، بدون أي قيود وفي إطار مهمتها المعروفة للجميع. وأيضا شهدنا جميعاً البيانات الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية حول وقف جميع الاتصالات العسكرية مع الجانب التركي”.

وفي رده على سؤال فيما إذا كانت هناك اتفاقات بشأن وقف الطيران الحربي التركي تحليقاته في المنطقة، قال المتحدث باسم الرئيس الروسي: “لقد تم توقيف الاتصالات على المسار العسكري”.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحيفة التركية “حريت”، أفادت في وقت سابق من اليوم، نقلا عن مصدر دبلوماسي، أن تركيا أوقفت تحليقات طيرانها العسكري فوق الأراضي السورية في إطار عمليات التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة، الذي يوجه، ضربات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في سوريا، من دون موافقة مجلس الأمن الدولي ودون تنسيق أعماله مع السلطات السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange