عاجلمحافظات

القوى العاملة: بدء تدريب خريجي السويس على “البرادة واللحام” أول ديسمبر

635805620328913745_876.jpg_q_1

تبدأ مديرية القوى العاملة بالسويس أول ديسمبر المقبل، التدريب التحويلى للخريجين الحاصلين علي مؤهلات عليا، من أبناء المحافظة علي مهن البرادة واللحام في نشاط بناء واصلاح السفن، بشركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة قناة السويس.

وقال أيمن ربيع، مدير المديرية، إن هذه الدورات تأتي وفقا لتكليفات وزير القوي العاملة جمال سرور بإعطاء أولوية للتدريب المهني بالمديريات خلال المرحلة المقبلة، لتدريب العمالة التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي، لتوفير العمال الماهرة والمدربة.

وأضاف أنه سيتم صرف بدل انتقال يومى للمتدرب يصل إلى 250 جنيها شهريا طوال فترة التدريب التي تستمر أربعة أشهر، وسوف يحصل المتدرب بعد اجتياز الدورة بنجاج ،علي شهادة معتمدة من القوى العاملة ، ويكون له الأولوية في الحصول علي فرصة عمل.

وأوضح أنه تم اختيار المتقدمين للدورة ، وهم من أبناء السويس ، ومن غير العاملين بالحكومة أو القطاع العام ، والسن لا يقل عن 20 عاما ولا يزيد على 40 عاما.

ونوه مدير المديرية بأنه يجرى حاليا استكمال عمليات التشطيبات لمركز التدريب المهنى التابع للمديرية، وفقا لمراحل الخطة السنوية المحددة لذلك، ونستعين فى إقامة الدورات ببعض الشركات لفترة مؤقتة لحين استلام المركز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange