أخبار عربية

القوات العراقية تقتل 61 من مسلحي تنظيم “داعش” في مناطق متفرقة

635794747952859231_3254819_325_main

قتلت القوات العراقية المشتركة مدعومة بالطيران 61 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم السبت، خلال عمليات عسكرية في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن القوة الجوية قصفت بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية موقعا لداعش بقضاء الحويجة بكركوك شمالي العراق؛ مما أسفر عن مصرع مدير مخابرات التنظيم عقب عودته من الرقة السورية إلى منطقة الصفرة بقضاء الحويجة مع العديد من الإرهابيين خلال اجتماع لهم، كما قتل قيادي بارز في قرية “العباسي” مع مرافقيه في موقع للتنظيم بقضاء الحويجة.

وتمكنت قوة من فرقة الرد السريع الأولى العراقية من تدمير أربع سيارات مفخخة يقودها 4 انتحاريين في منطقتي “الهياكل” و”الهيتاويين” ضمن قطاع عمليات الفلوجة.

وواصلت القوات التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب التقدم على صعيد المحور الغربي لمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق وقتل 10 إرهابيين وقام بتفكيك 35 عبوة ناسفة بمنطقة الزنكورة.. وقصفت المدفعية التابعة لقيادة عمليات الأنبار مناطق جزيرة الخالدية وتلة مشيهدة والفلاحات ؛ مما أدى لمقتل 17 إرهابيا من داعش.

وشرعت القوات العراقية في تطهير منطقة “البوفراج” شمالي الأنبار من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم وفككت إحدي عشرة عبوة وعلجت العديد من المنازل المفخخة، وقتلت 30 إرهابيا خلال عمليات عسكرية في مناطق البوعيثة والبوفراج والجرايشي بالمحور الشمالي.

وأشارت خلية الإعلام إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 28 طلعة جوية أسفرت عن تدمير 16 موقعا قتاليا للتنظيم ومخابىء وقتل العديد من الإرهابيين، كما نفذ الطيران العراقي 23 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات العسكرية ضد (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange