إقتصاد وأعمالعاجل

«الفاتورة الإلكترونية» وخطوات التسجيل بها

تصدرت كلمة الفاتورة الإلكترونية محركات البحث في مصر، حيث بات العديد من المصريين يتسألون ما هي الفاتورة الكترونية ؟ ومدي أهمية الفاتورة المقبلة وكيفية التسجيل بها للاستفادة منها.

حيث انتشر في الفترة الأخيرة مصطلح الفاتورة الإلكترونية بين أصحاب الشركات والمحلات والمنشآت التجارية وشركات الأفراد، المنوط بهم التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

وتعد منظومة الفاتورة الإلكترونية هي مستند رقمي يثبت معاملات بيع السلع أو الخدمات، له مكونات وخصائص محددة، يتم إعداده والتوقيع عليه إلكترونيًا وإرساله واستلامه بمعرفة الممول من خلال المنظومة ومراجعته والتحقق منه لحظيًا من جانب المصلحة.

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في منتصف ديسمبر 2022، مشددًا على ضرورة التزام جميع الممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الفاتورة الالكترونية بجميع مراحلها، بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات القانونية.

ماهي أهمية الفاتورة الإلكترونية ؟

1- سهولة تبادل البيانات إلكترونيًا.

2- تخفيف أعباء الكتابة وجمع البيانات الورقية.

3- الحفاظ على السجلات وعدم ضياعها.

4- انخفاض التكاليف.

5- سهولة الفحص الضريبي.

6- القضاء على الاقتصاد غير الرسمي.

يمكن التسجيل من خلال اتباع خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية التالية:

1. الدخول على الرابط التالي مباشرة.. اضغط HTTPS://PROFILE.PREPROD.ETA.GOV.EG/SIGNUP .

2. إدخال رقم التسجيل للشركة المكون من 9 أرقام.

3. الموافقة على الشروط والأحكام وسياسات الخصوصية.

4. المتابعة والتوقيع من خلال التوكن وشهادة الختم الإلكتروني التي تم الحصول عليه من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

5. اختيار اللغة الافتراضية والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة، ورقم الهاتف المحمول للشركة.

6. انتظر وصول كود تأكيد على البريد الإلكتروني والهاتف المحمول، بعد ذلك أدخل كود التفعيل وانقر على متابعة.

7. إدخال بيانات المفوض «الرقم القومي- الاسم الأول والأخير- البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول- تأكيد البريد الإلكتروني»، ثم يتم الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة ستظهر رسالة باكتمال التسجيل خلال بضع ثواني.

8. يتم إرسال دعوة للمسؤول لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومي للمسؤل ورقم هاتفه وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أومن خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني einvoice_support@efinance.com.eg

PROFILE.PREPROD.ETA.GOV.EG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange