أخبار عربية

الطيران الليبي يقصف قافلة سيارات تحمل سلاح غرب بنغازي

قافلة سيارات

أكد الناطق باسم القوات الجوية الليبية ناصر الحاسي، لـ”سبوتنيك”، الاثنين، أن الطيران الليبي قصف، منذ قليل، أكثر من 16 سيارة تتحرك في قنفوذة غرب بنغازي، وتقل أسلحة ومجرمين

وأكد الحاسي أن العمليات العسكرية من قبل الجيش الليبي مستمرة بكثافة، منذ أمس، بهجمات جوية مكثفة وتحركات على الأرض، لإخراج المجرمين من آخر مواقع في بوعطني ومنطقة سيدي فرج، حتى بدأت العملية الثالثة في الجوارشة وقنفوذة.
ومنذ صباح أمس، تم تنفيذ أكثر من 18 هجوما جويا على عدة مواقع وتحركات للإرهابيين.

وأوضح الحاسي أن العمليات العسكرية التي يقودها الجيش الليبي مستمرة منذ مايو/أيار 2014، لمقاتلة ومقارعة الإرهابيين، رغم قلة الإمكانيات، مشيداً بجهود “أبطال الجيش الليبي” الذين يحاربون “الخوارج” وهم يعملون ضد الدين وضد بناء مؤسسات الدولة الليبية. وأوضح أن قوات الجيش الليبي تتابع الأحداث عن كثب وتقوم بتكثيف الغارات، التي تكلفها بها القيادة العامة للجيش، مشيراً إلى جاهزية القوات لدك معاقل الإرهاب أينما وجدوا، وكشف عن قيام طيران الجو الليبي بضربة جوية في إجدابيا للمجرمين الذين تجمعوا جنوب المدينة وتم رصدهم ودكهم، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن أجواء ليبيا الجوية مفتوحة وليست تحت السيطرة الكاملة، وأن قوات الجيش الليبي تسيطر فقط على المناطق التي يجري فيها القتال، لأن لليبيا حدود مفتوحة من عدة جهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange