أخبار عربيةعاجل

الطيران العراقي يقصف مواقع «داعش» بالأنبار وصلاح الدين

567

قصف طيران العراق والتحالف الدولي مواقع وآليات تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة للتنظيم بمحافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن طيران التحالف قصف سيارة لداعش وقتل 5 إرهابيين كانوا بداخلها بمنطقة البوجواري في بيجي بصلاح الدين شمالي العراق.
وقصفت طائرات السوخوي العراقية تجمعا لمسلحي داعش في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق، وقتلت وأصابت العشرات من الإرهابيين ودمرت مستودعا للأسلحة والعتاد ومنصات لإطلاق الصواريخ.
وتمكن طيران الجيش العراقي من تدمير أربع سيارات مزودة بأسلحة رشاشة ومنصات لإطلاق الصواريخ في مناطق الفلاحات والبوعلوان والبوشجل في الأنبار.
وكانت القوات العراقية المشتركة شرعت بالمرحلة الثانية لتحرير الرمادي في يوم الأربعاء 7 أكتوبر، وتقدمت صوب مركز المدينة من عدة محاور لتحكم حصار التنظيم من كل الاتجاهات تمهيدا لتحريرها من قبضة داعش.. بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي بدأت يوم الإثنين 13 يوليو، بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، حيث تم خلالها عزل مدينتي الفلوجة والرمادي وفرض طوق أمني حولهما وقطع خطوط إمداد داعش بالأنبار ومع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange