سيارات

الصين تتفوق على أمريكا كأكبر سوق للسيارات الكهربائية هذا العام

سيارات كهربائية

ستصبح الصين أكبر سوق في العالم للسيارات الكهربائية هذا العام، مع بلوغ عدد السيارات من هذا النوع التي بيعت هناك إلى 250 ألف سيارة.

وأكدت وكالة شينغوا الصينية للأنباء يوم الأحد 6 ديسمبر 2015 نقلا عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، أن من المتوقع أن تصبح الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم هذا العام، بمبيعات تقدر بنحو من 220 إلى 250 ألف سيارة.

وقالت “شو يان هوا” نائبة الأمين العام للجمعية في مؤتمر لصناعة السيارات إن من المتوقع أن تزيد مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام في جميع أنحاء العالم لتصل إلى 600 ألف سيارة.

وبهذا الرقم الضخم من مبيعات السيارات الكهربائية تتجاوز الصين الولايات المتحدة، كأكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، حيث أكدت السيدة شو أن مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة هذا العام لن تتجاوز 180 ألف سيارة.

وقالت شو إن صناعة السيارات الكهربائية في الصين تتطور بسرعة كبيرة، إلا أنها سلطت الضوء على أن النوعية وليس فقط الكمية ينبغي أن تكون محور تركيز عمليات التطوير لهذه الصناعة في الصين، حتى تكون التنمية مستدامة، وأضافت إنه يجب مراقبة سلامة وجودة البطاريات بعناية على وجه الخصوص.

وقد شهدت صناعة السيارات الكهربائية نموا هائلا خلال العامين الماضيين في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل السياسات الحكومية الداعمة لهذا النوع من السيارات، بما في ذلك الإعانات المالية والتخفيضات الضريبية، التي تقدمها الحكومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange