رياضة

الصينية« وو مينشيا» تدخل التاريخ بسابع ذهبية أولمبية في الغطس

57a7ad12c361885d528b45ae

باتت الصينية وو مينشيا أكثر متنافسة غطس تتويجا بالألقاب الاولمبية يوم الأحد بعد ان فازت بالميدالية الذهبية في منافسات القفز المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار.

وفازت المتسابقة الصينية البالغة من العمر 30 عاما وشريكتها شي تينجماو على كافة المتنافسات الأخريات في كافة المحاولات الخمس لتسجلا 345.6 نقطة ويتفوقن على الايطالية تانيا كاجنوتو وفرانشيسكا دالابي اللاتي جمعن 313.83 نقطة. وانتزعت استراليا الميدالية البرونزية بعد ان جمعت 299.19 نقطة.

وقالت وو لرويترز “لم أفكر في هذا الأمر (الأرقام القياسية) كثيرا لأنه لو فكر أي شخص في مثل هذا الأمر فقد يؤثر على أدائك. فزت الآن بالميدالية الذهبية واشعر أنني نافست بشكل قوي للغاية لذا فإنني سعيدة للغاية.”

ومنح فوز الصين وو سابع ميدالية اولمبية وهو ما سمح لها بالتفوق على شريكتها السابقة و”شقيقتها الكبرى” كو جينغجينغ كأكثر متنافسة غطس نيلا للألقاب. وكانت وو قد شاركت سابقا مع مواطنتها في الفوز بستة ألقاب.

وفازت وو الآن بأغلب ذهبيات الغطس الاولمبية متفوقة على متنافسات بما في ذلك جريج لوجانيس وبات ماككورميك حيث فاز كل منهما بأربع ميداليات. كما فازت وو بأغلب الميداليات الذهبية في منافسة واحدة للغطس وأصبحت اكبر امرأة تفوز بميدالية ذهبية في منافسات الغطس.

وقالت متسابقة الغطس الصينية ان اولمبياد ريو ربما تكون اخر منافساتها الاولمبية إلا أنها قالت إنها ستحاول الاستمرار على قدر المستطاع.

وتجاوزت وو أيضا إصابة مزعجة في الساق في مايو آيار الماضي وهو ما جعلها على حد قولها تفكر في الاعتزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange