إقتصاد وأعمال

الصفقات الرخيصة ترفع أسعار النفط .. وتوقعات المخزون تحد من المكاسب

635803122128496381_9724078_972_main

الصفقات الرخيصة ترفع أسعار النفط .. وتوقعات المخزون تحد من المكاسب

ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات الآجلة يوم الثلاثاء بفضل تصيد صفقات رخيصة بعد أن هوى الخامان الأمريكي وبرنت في الجلسة السابقة ليسجلا أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية منذ بداية سبتمبر.

وهوت أسعار النفط يوم الإثنين إثر صدور تقرير لأوبك أظهر استمرار المنظمة في رفع إنتاجها لكبح موجة التعافي وحد من الاتجاه الصعودي انخفاض حاد في واردات الصين الشهر الماضي وتوقعات بنمو مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفع مزيج برنت الخام 29 سنتًا إلى 50.15 دولار للبرميل وكان قد نزل 2.79 دولار في الجلسة السابقة إلى 49.86 دولار.

وارتفع الخام الأمريكي تسليم نوفمبر تشرين الثاني 34 سنتًا إلى 47.44 دولار للبرميل بعد أن أغلق عند التسوية على هبوط 2.53 دولار إلى 47.10 دولار.

وقالت باركليز “نعتقد أن من المرجح أن يظل الاتجاه الصعودي محدودًا في الفترة المتبقية من الربع الحالي تمشيا مع توقعاتنا بضعف الطلب على المنتجات وتكوين مخزون كبير من الخام ومنتجاته وتعديل محدود لمستوى الإمدادات.”

وقالت الكويت يوم الإثنين إنه لا توجد دعوات لتغيير سياسة الإنتاج في أوبك وإن انخفاض إنتاج الدول التي تتحمل تكلفة أعلى سيدعم الأسعار في 2016 مما عزز المؤشرات علي مواصلة أوبك سياستها الرامية للحفاظ علي حصتها في السوق.

وتتوقع أوبك ارتفاع الطلب على خاماتها في 2016 بشكل أكبر مما توقعته سابقًا وذلك بعد أن أضرت إستراتيجيتها القائمة على السماح بهبوط الأسعار بمنتجي النفط الصخري الأمريكي ومنافسين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى