فضائيات

الشربيني: طالبنا 12 جامعة بترشيح الأساتذة المتميزين للمشاركة في تطوير المناهج

الهلالى الشربينى

قال الدكتور الهلالي الشر بيني، وزير التربية والتعليم، إنه اجتمع مع وزيري التخطيط والاستثمار وتوصلوا لـ 5 بدائل لمواجهة الكثافة الطلابية.

وأوضح “الشربيني”، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “القاهرة 360″، المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء اليوم السبت، أن خطة تطوير التعليم أحد محاورها هو التوسع في المدارس الرسمية للغات “التجريبية”، لافتا إلى أن الحكومة يمكن أن توفر الأرض للمستثمرين بشكل ميسر لبناء مدارس خاصة.

وأشار “الشربيني”، إلى أن الوزارة تركز علي برنامج لإعداد المعلمين وبه جزء خاص لتدريب معلمي مدارس اللغات، موضحا أن الوزارة بها مليون و650 ألف معلم يمثلون ثلث الجهاز الإداري في مصر.

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إننا نعمل بالتوازي لتطوير كافة محاور العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه اليوم بتشكيل لجنة لتطوير المناهج خلال 3 شهور نظرا لأهمية ذلك الأمر.

وأضاف “الشربيني” أننا طالبنا 12 جامعة مصرية بترشيح الأساتذة المتميزين للمشاركة في تطوير المناهج، موضحا أن الزيادة السكانية لا يقابلها إنشاء فصول جديدة وذلك أدي لزيادة الكثافة الطلابية.

وتابع وزير التربية والتعليم الفني، إننا لدينا 11 ألف مدرسة تشمل 42% من المدارس ذات معدل كثافة طلابية عالية، موضحا “نحتاج إلي 53 ألف فصل للقضاء على الكثافة الطلابية بالمدارس”.

وأضاف “لدينا مشروعات ستوفر 24 ألف فصل خلال عام ونصف”، لافتا إلى أن الحكومة وعدت بمضاعفة الموازنة الاستثمارية لبناء المدارس، مشيرا إلى إنه من الممكن الاعتماد على القطاع الخاص في التعليم بالمناطق التي تسمح بذلك.

وأشار “الشربيني”، إلى أنه سيتم طرح 171 مشروع على المقاولين لتوفير 2235 فصل لمواجهة الكثافة الطلابية، موضحا “خاطبنا المحافظين لتوفير الأراضي لبناء مدارس جديدة، وتمت الاستجابة من أغلبهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange