أخبار مصرعاجل

السيسي يؤكد على اهتمام مصر بتطوير التعاون مع باكستان في مجال مكافحة الإرهاب

h26ef5ff5e334193a3a986

القاهرة – أ ش أ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام مصر بتطوير تعاونها مع باكستان والاستفادة من خبراتها العسكرية في مجال مكافحة الإرهاب، منوهاً إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب من خلال إستراتيجية شاملة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، الثلاثاء 26 يوليو، للفريق أول رحيل شريف رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير الباكستاني بالقاهرة.

وقد رحب الرئيس السيسي برئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن عضويتهما في العديد من المحافل الدولية.

وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك بين البلدين لتلبية طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين، وقد طلب الرئيس السيسي نقل تحياته وتقديره للرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية عن سعادته بزيارة مصر، ونقل للرئيس السيسي تحيات وتقدير الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف.

وأعرب الفريق أول رحيل شريف عن اعتزاز باكستان بتعاونها مع مصر في مختلف المجالات، ومن بينها الصعيد العسكري والأمني، مشيرا إلى تطلع باكستان لتعزيز العلاقات العسكرية مع مصر وتقوية التعاون الأمني وتبادل الخبرات، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.
وتم خلال اللقاء التباحث بشأن عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التعاون العسكري القائم بين البلدين، كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع على الصعيد الإقليمي وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في ظل الظروف والتحديات الحالية التي تمر بها المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange