أخبار مصرعاجل

السيرة الذاتية للفريق «محمد عباس» وزير الطيران المدني الجديد

تولى الفريق محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية المصرية منصب وزير الطيران المدنى في التشكيل الوزاري الجديد، الذي يشمل 13 حقيبة وزارية وأعلن مجلس النواب الموافقة عليه خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم السبت.

ولد الفريق محمد عباس حلمي في يناير 1961، وتخرج في إبريل 1982 وتمت ترقيته إلى رتبة فريق في يوليو 2018 بعد توليه منصب قائد القوات الجوية.

حصل الفريق محمد عباس حلمى على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية والدورة العليا لكبار القادة وتدرج في المناصب حتى وصل لقائد القوات الجوية المصرية.

كما حصل حلمي على عدة أنواط منها نوط الواجب العسكرى وميدالية عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو كماحصل الفريق محمد عباس حلمي على عدد من الميداليات والأوسمة من بينها نوط الخدمة الممتازة ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى ونوط 25 أبريل 1982 وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952 وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73 وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة وميدالية 25 يناير وميدالية 30 يونيو وميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange