رياضةعاجل

السوبر الإسباني في حضرة البرتغالي كريستيانو رونالدو

تنطلق النسخة الرابعة من بطولة كأس السوبر الإسباني في حلتها الجديدة الأربعاء، بمشاركة ريال مدريد، حامل اللقب وبطل الدوري، وغريمه التقليدي ووصيفه برشلونة وريال بيتيس، بطل كأس الملك، ووصيفه فالنسيا.

ورغم أنها المرة الثالثة التي تحتضن فيها المملكة العربية السعودية هذه البطولة، بعد نسختي (2019-20) و(2021-22)، إلا أن هذه المرة ستكون مختلفة بكل تأكيد، سيما وأنها ستكون في حضرة نجم الفريق الملكي سابقاً والنصر السعودي حالياً، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل لـ “العالمي” في 30 ديسمبر.

أما فيما يتعلق بفرسان الرهان الأربعة، فيدخل الريال البطولة بصفته بطل الليغا وحامل لقب النسخة الأخيرة على حساب أثلتيك بلباو بهدفين دون رد، ويحمل في خزائنه 12 لقباً.

بينما يشارك الفريق الكتالوني بعد أن أنهى الموسم الأخير في الدوري في المركز الثاني، وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (13 لقباً)، بينما يعد بيتيس هو بطل كأس الملك، ومن بعده وصيف البطولة فالنسيا.

وسيكون الهدف الأبرز لهذا الرباعي بكل تأكيد هو الفوز باللقب الرسمي الأول في الموسم؛ حيث سيقص الفريق الملكي وفالنسيا شريط البداية الأربعاء على ملعب (الملك فهد الدولي)، بينما سيكون نصف النهائي الآخر بين البلوغرانا والفريق الأندلسي في اليوم التالي مباشرة.

بينما سيحتضن نفس الملعب مباراة النهائي الأحد.

وتضم هذه النسخة فريقين من أصحاب أكثر من عدد من الألقاب، البرسا في المرتبة الأولى، ثم الميرينجي خلفه مباشرة، بينما يحمل فالنسيا لقباً وحيداً في خزائنه (1999)، أما بيتيس فلم يسبق له الفوز باللقب.

ويدخل الريال وفالنسيا المباراة بعد خسارتين محليتين في الدوري، حيث سقط الأبيض على يد فياريال (2-1)، فيما خسر الآخر أمام قادش بهدف، بينما يختلف الوضع تماماً في الجانب الآخر، حيث استعاد “الفيدريبلانكوس” نغمة الانتصارات على حساب رايو فاييكانو (1-2)، وكذلك البرسا في عقر دار أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، وهو الانتصار الذي أعاده للصدارة منفردا بفارق 3 نقاط عن الريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange