أخبار مصر

السكة الحديد تسابق الزمن وتعمل علي مدار الساعة لرفع أثار حادث قطار البضائع

IMG-20151218-WA0006

أوشكت السكة الحديد على استكمال رفع بعض عربات قطار رقم 5690 بضائع التى انقلبت مساء الأربعاء.

وكان القطار مشحونا بمازوت وسولار من محطة عجرود بالسويس إلى طلخا في الدقهلية نتيجة انقلاب بعض عرباته وخروج بعض العربات اثناء سيرة بين بلوك الوادي ونقطة 1 دائرة قسم شرطة فيصل / السويس مما أدي الي عطل الخط المفرد ( عين شمس / السويس ) دون حدوث ثمة اصابات.

وصرح رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أحمد حامد بأن الهيئة استعانت باوناش عملاقة لرفع العربات التي سقطت والتي كانت محملة بالمازوت، وتم تأمين موقع الحادث بالتنسيق مع الحماية المدنية لمحافظة السويس ومطافى شركات البترول وتم الاستعانة بعربات لشفط للمازوت بالتعاون مع جهاز البيئة.

وأفاد رئيس الهيئة بأنه فى تمام الساعة 5.30 صباح اليوم تم رفع العربات من على السكك وجاري الاستعداد بالسكك بمعرفة مهندسي السكة الحديد الذين ظلوا ساهرين طوال الليل لسرعة الانتهاء من رفع العربات التي سقطت تمهيدا لتشغيل الخط.

وأشاد رئيس الهيئة بتعاون محافظ السويس اللواء العربي السروي وحميع قيادات المحافظة لتوفير الدعم اللازم اثناء عملية رفع الحادث بالإضافة إلى قيام القوات المسلحة بتامين موقع الحادث من الجهه البحرية، مضيفًا أن جهات التأمين متواجدة بالموقع حتى الانتهاء وتشغيل الخط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange