أخبار مصر

السفير محمد فرغل يقدم أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى موزمبيق

قدم السفير محمد فرغل أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية موزمبيق Filipe Nyusi كسفير لجمهورية مصر العربية لدى موزمبيق يوم 2 فبراير 2024، وقد أعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد استقبال الرئيس Nyusi للسفير المصري في حضور كل من المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ونائب وزير الخارجية.

هذا، وقد نقل السفير المصري تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الموزمبيقي، وتطلع الجانب المصري لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة القادمة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المجالات ذات النفع المشترك ومن بينها مجالات الزراعة، والاستثمار، والصحة، والطاقة، والبنية التحتية. وأشار إلى حرص مصر على التنسيق المتبادل فيما يتعلق بالقضايا الدولية والإقليمية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين في مواجهة التحديات التي تفرضها الأحداث الراهنة على الساحة الدولية.

ومن جانبه، طلب رئيس جمهورية موزمبيق نقل خالص تحياته وتقديره إلى السيد رئيس الجمهورية، معربا عن تقديره للدور التاريخي والمحوري لمصر في إفريقيا وفي الشرق الأوسط، مشدداً على جزيل شكره للجانب المصري على ما تم تقديمه من كافة أوجه الدعم الفني والدورات التدريبية المقدمة للجانب الموزمبيقي لرفع كفاءة القدرات البشرية في القطاعات الحكومية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى