رياضة

الزمالك يقسو على الصفاقسى بثلاثية في تونس.. ويتصدر مجموعته الإفريقية

55da2486337a7

تصدر فريق الزمالك المجموعة الثانية لدورى المجموعات بكأس الاتحاد الافريقى ، وذلك بعد ان نجح فى الفوز على الصفاقسى فى تونس 3/ 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما بالجولة الخامسة ، بهذة النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 12 نقطة متساويا مع أورلاندو الجنوب افريقى ولكن تصدر الزمالك بفضل المواجهات المباشرة.

جاءت المباراة قوية من جانب الزمالك ونجح أحمد حمودى ومحمود عبد المنعم كهربا فى تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الصفاقسى التونسى ، ونجح فيريرا فى قيادة فريقه لتحقيق فوز كبير على الفريق التونسى فى عقر داره.

أنهى الزمالك الشوط الأول امام الصفاقسى التونسى بالتعادل السلبى بدون أهداف فى المباراة المقامة بين الفريقين فى اطار لقاءات الجولة الخامسة لدورى المجموعات بكأس الاتحاد الافريقى.

بدأت المباراة بضغط هجومى من الزمالك وقدم محمود عبدالمنعم كهربا نجم الزمالك فاصل من المهارات الرائعة كادت أن تهدي الفارس الأبيض هدف التقدم خلال لقاء الصفاقسي التونسي والذى يجري حاليًا على ملعب الطيب المهيري.

وحصل الزمالك على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها احمد توفيق لكنها سددها فوق العارضة، وفى المقابل قام على معلول مهاجم الصفاقسى بتسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الشناوى حارس المرمى تألق وحول الكرة الى ضربة ركينة.

وحاول الزمالك السيطرة على اللقاء هجوميا عن طريق تحركات كهربا الرائعة والسريعة لكن دفاع الزمالك تصدى لها وشتت الكرة من امامه أكثر من مره ، وذلك حتى شهدت الدقيقة 40 اجراء الصفاقسى لأولى تغييراه بنزول الكمونى بدلاً من وجدى السعيد الذى تعرض للإصابة.

مع بداية الشوط الثانى لعب الزمالك بشكل هجومى قوى ، حتى نجح محمود عبد المنعم كهربا، في إحراز هدف التقدم لفريقه فى مرمى الصفاقسى التونسى فى الدقيقة 54 ، حيث بدأت الهجمة بتمريرة رائعة من احمد توفيق الى باسم مرسى فى منتصف منطقة جزاء الصفاقسى ليضرب بها مصيدة التسلل ثم يسدد باسم مرسى الكرة فى جسم حارس الفريق التونسى لترتد الى كهربا الذى يسدد الكرة ببراعة فى المرمى محرزاً الهدف الأول للزمالك.

ثم أحرز على معلول كابتن فريق الصفاقسى التونسى هدف التعادل لفريقه من ضربة جزاء فى الدقيقة 62 ، وذلك بعد ان سدد ضربة الجزاء على يمين احمد الشناوى ، وكان حكم اللقاء قد احتسب ضربة جزاء على الزمالك بعد إعاقة توفيق للاعب الصفاقسي داخل منطقة الجزاء.

بعدها أجرى فيريرا المدير الفنى للزمالك تغييرين دفعة واحدة بنزول أحمد حمودى ومحمد سالم بدلاً من باسم مرسى ومحمد ابراهيم ، وذلك لتنشيط الفريق هجومياً.
وكاد حمودى ان يحرز الهدف الثانى للزمالك بعد ان تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من محمود كهربا لكنه كان فى وضعية تسلل.

بعدها حصل أحمد حمودى على ضربة جزاء صحيحة فى الدقيقة 72 بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الصفاقسى ، سددها محمود عبد المنعم كهربا على يمين المرمى لكن حارس الصفاقسى تصدى لها.

بعدها كاد ايزيكال مهاجم الصفاقسى ان يسجل الهدف الثانى لفريقه من تسديدة قوية ، لكن أحمد الشناوى حارس الزمالك تصدى للكرة ببراعة وابعدها عن المرمى.
ونجح أحمد حمودى من احراز هدف الزمالك الثانى فى مرمى الصفاقسى التونسى فى الدقيقة 80 وذلك من كرة عرضية ، حاول أحمد سالم اللحاق بها وتسديدها فى المرمى لكنه سكنت الشباك قبل ان يلمسها.
وتألق حمودى منذ نزوله أرض الملعب وتسبب فى تشكيل خطورة واضحة على دفاع الصفاقسى التونسى حتى نجح فى احراز الهدف.

بعدها أجرى فيريرا تغييره الأخير بنزول أحمد حسن مكى بدلاً من معروف يوسف لتنشيط الجبهة الهجومية ، ويزيد الزمالك من قوته الهجومية بشكل كبير، ونجح أحمد حمودى هدف الزمالك الثالث من ضربة جزاء فى الدقيقة 90 وذلك عندما سددها على يمين حارس الصفاقسى ، وكان حكم اللقاء قد احتسب ضربة جزاء على الصفاقسى بسبب إيقاف مدافع الفريق التونسى للكرة بيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange