إقتصاد وأعمال

الرقابة المالية: 5. 1 مليون مواطن استفاد من آلية التمويل متناهى الصغر

5072887_640

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن إجمالى عدد المستفيدين من آلية التمويل متناهى الصغر في مصر بلغ نحو 5ر1 مليون مواطن حصلوا على أكثر من 3 مليارات جنيه حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي.

وقال سامى اليوم، خلال مؤتمر تطور منظومة التمويل متناهى الصغر في مصر، إن متوسط الحصول على تمويل من خلال هذه الآلية لا يتعدى الفين او ثلاثة آلاف جنيه، مشيرا إلى إنها تركز على الأقاليم والمشروعات متناهية الصغر التي تعد الشريان الرئيسي للقضاء على البطالة.

وأضاف أن إجمالي عدد الشركات والجمعيات العاملة في مجال التمويل متناهى الصغر تبلغ 737 جهة منها 3شركات كبرى مثل تنمية وريفي وتساهيل، فيما يصل عدد الفروع لهذه الجمعيات والشركات إلى أكثر من 1500 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن الهيئة لا تتدخل في تحديد نسب الفائدة وتترك المجال أمام المنافسة بين الشركات والجمعيات الراغبة في الحصول على اكبر عدد من العملاء، لافتا إلى ان شروط الإقراض وفقا لهذه الآلية اقل بكثير مقارنة بالقروض العادية كما ان نسب التعثر لا تزيد عن 5%.

وأكد على أن الهيئة أنشأت وحدة لمراقبة التمويل متناهى الصغر، هدفها وضع القواعد واللوائح المنظمة ومتابعة الأسواق وحماية المتعاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange