إقتصاد وأعمال

الرقابة المالية: الحكومة ستُصدر التعديلات على قانون سوق المال خلال أيام

635805196713933961_0_1_16_44_21_983

القاهرة- (أ ش أ):

كشف شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية عن التعديلات التي تمت على قانون سوق المال والتي وافق عليها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، بإضافة الصكوك كأداة تمويلية، مؤكدا أن مجلس الوزراء سوف يصدر التعديلات خلال الأيام القليلة القادمة .

وأشار سامي خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم “اليوم الخميس” – جلسة سياسات التمويل – إلى زيادة رؤوس الأموال في البورصة المصرية حيث بلغت ٢٨ مليار جنيه خلال الـ ٨ أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة ١٠٠٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه والتي بلغت ١٣ مليار جنيه.

من جانبه، استنكر ايمن مختار عضو مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة الاتهامات التى تم يتم توجيهها للبنوك بشأن عزوفهم عن تيسير قروض الائتمان، مشيرا إلى أنه يوجد لكل بنك سياسات يتبعها وفقا لمجلس الإدارة التابع لها، حيث وصلت في بعض الأحوال لـ15 سنة .

وأشار إلى أن السنوات الأربع السابقة التي مرت على مصر كانت الأصعب على البنوك، موضحا أن قطاع البنوك منذ تلك الفترة لم يتعاقد على تمويل .

وأضاف أن إدارات البنوك بدأت في اتخاذ خطوات لم تتبعها من قبل ومنها الدخول في تمويلات ذات آجال طويلة للمشروعات القومية قد تصل إلى 15 سنة في بعض المشروعات ، كما اتجهت البنوك الخاصة والأجنبية العاملة بالسوق المصرية ايضاً لذلك وهو ما يؤكد مرونة سياسات البنوك مع الاقتصاد المصري .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange