أخبار مصرعاجل

الرئيس يؤكد اهتمام الدولة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب

اجتماع الرئيس

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الأهمية التي توليها الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي، مؤكدا على قدرة تلك الصناعات على الانتشار الأفقي وما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم بالدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، و محسن حلمي عضو المجلس. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي يجري اتخاذها من أجل تنمية المحافظات المصرية، من خلال البدء بتنفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية واتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه في باقي المحافظات المصرية، مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة والصناعات والحرف التي تتميز بها.

وأشار عضوا المجلس خلال الاجتماع إلى أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة وذلك في إطار مشروع “وظيفتك جنب بيتك”، فضلاً عن مجمعات للصناعات المُكملة والغذائية والبتروكيماوية، بالإضافة إلى مشروعات سياحية تتيح الاستفادة من الإمكانيات السياحية والموارد الطبيعية التي تتميز بها المحافظة. ونوه أعضاء المجلس إلى أهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعي بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للعاملين في مختلف القطاعات الصناعية المُشار إليها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدة أفكار بشأن إنشاء كيان مؤسسي لتطوير وتنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة وتأهيلها للعودة للعمل مرة أخرى.

واقترح عضوا المجلس أهمية تفعيل مقترح إنشاء هيئة لسلامة الغذاء في مصر. وقد أبدى الرئيس اهتماماً بالموضوع، ضماناً لصحة المواطنين والحفاظ على جودة الصادرات المصرية ورفع قدرتها التنافسية، وشدد الرئيس على أهمية تمتُع تلك الهيئة باستقلالية تامة تمكنها من أداء دورها الرقابي على سلامة الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange