أخبار مصر

الرئيس يؤكد أهمية إختيار رئيس للبنان

الرئيس يستقبل البطريرك اللبناني

شدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على أهمية بذل الجهود من أجل إنهاء الأزمة السياسية في لبنان، والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية، بعد أكثر من عام من الفراغ الرئاسي.

القاهرة — سبوتنيك.

وأكد السيسي، خلال استقباله بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة، البطريرك اللبناني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في قصره بالقاهرة، “حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة”.

ودعا إلى “مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني اللازم لاختيار رئيس للجمهورية، بما يصب في صالح الشعب اللبناني ويساهم في مضي البلاد قدماً على طريق التقدم والاستقرار”، كما نوّه إلى “أهمية استثمار التعدد الديني في لبنان كأحد مصادر ثراء المجتمع اللبناني وتنوعه الثقافي والحضاري… مع ضرورة التنبه لأية محاولات تستهدف زعزعة أمن واستقرار لبنان، لاسيما في ظل الظروف الإقليمية غير المواتية التي تشهدها العديد من دول المنطقة”، وفقاً لبيان صدر اليوم عن الرئاسة المصرية.

وأعرب السيسي عن “وعي وقدرة الشعب اللبناني على صون لبنان ووحدته”.

من جانبه أشاد البطريرك الراعي ” بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي”، مثنياً على “ما تتمتع به الجالية اللبنانية من ترحيب ومودة من قبل الشعب المصري، حيث يقيم الموارنة في مصر منذ عقود طويلة”.

كما أشاد البطريك الماروني “بالتقدم الذي تحرزه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي”، وأعرب عن “خالص تمنياته لمصر بكل التوفيق والتقدم والازدهار”، في ظل “حرص قيادتها السياسية على تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange