أخبار مصرعاجل

الرئيس عبد الفتاح السيسي: يطلق 2016 عام الشباب المصري

يوم الشباب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحضور في احتفالية يوم الشباب المصري، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

ووجه الرئيس السيسي، التحية لكل شباب مصر، مضيفا أن هذا اليوم من الأيام الجميلة في حياة المصريين، حيث تجسد تعبير “تحيا مصر” في شباب مصر.

وأضاف الرئيس – خلال احتفالية يوم الشباب المصري في دار الأوبرا، الذي يقام السبت 9 يناير- أنه يتحدث إلى الشباب من قلب الأب لأبنائه، مؤكدا أن مصر ليست سكنا لنا فقط، وإنما هى حالة متفردة من العشق.

ولفت الرئيس إلى أن شباب القوات المسلحة والشرطة يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء لحماية الوطن ومقدساته من أهل الشر الذين أرادوا زرع الفوضى في أرضنا الطيبة.

وقال الرئيس إن الحديث عن الأمل واقترانه بالشباب ليس مجرد كلمات بلاغية، وإنما محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها حتى تتجه هذه الأمة نحو الرقي.

وقرر الرئيس أن يكون عام 2016 عاما للشباب المصري، مؤكدا أنه أطلق حزمة من القوانين لخدمة الشباب منها تكليف البنك المركزي لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، حيث سيقوم القطاع المصرفي بضخ 200 مليار جنيه لتقديم فرصة لـ350 ألف شركة توفر فرص عمل لما يقرب من 4 ملايين مصري، كما أصدر الرئيس قرارا بتقليل الفائدة على قروض الشباب إلى 5 بالمائة، معربا عن أمنياته بأن تكون أقل من ذلك.

وأكد الرئيس على إتاحة محتوى دورة تأهيل الشباب لمن لم يوافقهم الحظ في النجاح بالمجان، وأن يتاح لهم الفرصة مرة أخرى.

وأوضح السيسي، أنه وجه وزارة الإسكان للانتهاء من تنفيذ 165 ألف وحدة سكنية خلال 2016 للشباب.
وأمر الرئيس بتشكيل لجنة قومية متخصصة تحت رعاية الرئاسة لتحديث المناهج التعليمية لجميع المناهج الدراسية بما يواكب النظم العالمية، على أن تنتهي هذه اللجنة من عملها خلال 3 شهور.

ووجه السيسي، بالتوسع في النشاط الرياضي والارتفاع بمستوى اللياقة البدنية من خلال إطلاق دوري على مستوى الجامعات والمدارس في جميع المحافظات وصرف مكافآت تشجيعية.

ووجه الرئيس بتشكيل مجموعة من الوزارات المعنية لإحياء دور قصور الثقافة وإقامة المسابقات الفنية على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange