أخبار عربيةعاجل

الرئيس اليمني يقترح وقفا لإطلاق النار باليمن لمدة إسبوع

304

أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الامم المتحدة أمس الاثنين انه طلب من التحالف الذي تقوده السعودية بدء وقف لاطلاق النار في الخامس عشر من ديسمبر كانون الاول بحيث يتزامن مع محادثات سلام ترعاها المنظمة الدولية تهدف الى إنهاء اشهر من القتال سقط فيها حوالي ستة الاف قتيل.

وقال هادي في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان جي مون إطلعت رويترز على مقتطفات منها “أبلغت قيادة الائتلاف اننا ننوي بدء وقف لاطلاق النار لمدة 7 أيام من الخامس عشر إلى الحادي والعشرين من ديسمبر بالتلازم مع المشاورات.”

وقال هادي ان وقف اطلاق النار “سيجري تجديده تلقائيا” إذا إلتزم به الجانب الاخر.

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن، اسماعيل ولد الشيخ أعلن أن محادثات السلام بين الحكومة اليمنية الشرعية والمتمردين الحوثيين ستبدأ في جنيف يوم 15 ديسمبر الحالي.

ودعا ولد الشيخ كل أطراف الحرب من الحكومة اليمنية الشرعية و المتمردين الحوثيين إلى احترام هدنة إنسانية في هذا التاريخ بهدف خلق أجواء “بناءة” للمفاوضات، التي تجرى للمرة الثانية بعد محادثات سابقة أفشلها المتمردون.

ويدعم التحالف العربي، بقيادة السعودية، القوات الموالية للشرعية في اليمن في مواجهة تحالف بين الحوثيين وميليشيات صالح يسعى للاستيلاء على السلطة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange