أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي : مصر تتبنى سياسات تقوم على عدم التدخل في شئون الآخرين

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع المستشار النمساوي “كريستيان كيرن”، وذلك عقب انتهاء جلسة المباحثات، ومرفق نص الكلمة التي ألقاها السيد الرئيس خلال المؤتمر الصحفي.

وعقب إلقاء المستشار النمساوي لكلمته، أكد السيد الرئيس إدانة مصر للحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة مانشستر البريطانية أول أمس، وأعرب سيادته عن إدانة مصر لكل الأحداث الإرهابية في ضوء ما تمثله من اعتداء على الإنسانية.

وردًا على استفسار حول التصريحات الإعلامية الأخيرة التي تضمنت اتهامًا لمصر بدعم عناصر لمهاجمة السودان، أكد السيد الرئيس تبني مصر لسياسات ثابتة لا تتغير وتقوم على عدم التدخل في شئون الآخرين وعدم التآمر على أحد، وأن تلك الثوابت تم التأكيد عليها في إطار استراتيجية مصر لمكافحة الإرهاب التي تم عرضها خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية الأخيرة في الرياض.

وشدد الرئيس على أن مصر تتعاون فقط من أجل البناء والتنمية ولا تقوم بمثل هذه الإجراءات الخسيسة، وخاصةً ضد الأشقاء في السودان.

كما أعرب عن تطلعه لأن تصل هذه الرسالة إلى العالم بأكمله، مشددًا على أن مصر تتبع سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف، وأن مصر دولة رشيدة تحترم نفسها ولا تتعامل بازدواجية أو تبيعة لأحد، كما أنها قادرة على مواجهة جميع التحديات بصلابة المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange