أخبار مصرعاجلمحافظات

الرئاسة تحذّر الحكومة من «توابع كساد بورسعيد»

السيسي

تفاصيل الخطاب الموجه من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسى لشؤون الأمن القومى ومكافحة الإرهاب، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يحذر فيه من «توابع ومخاطر حالة الكساد التجارى التي تشهدها محافظة بورسعيد».

وقال جمال الدين، في خطابه، إن رئاسة الجمهورية لديها معلومات حول حالة الغضب التي تنتاب تجار بورسعيد بسبب حالة الكساد التجارى التي تمر بها المحافظة. وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجَّه بصورة عاجلة بأن يتم إخطار رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والحاسمة لمواجهة هذه الحالة التي تسببت في استياء تجار المحافظة.

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومى ومكافحة الإرهاب أن أول الإجراءات المطلوب تنفيذها على وجه السرعة أن يتم توجيه الوزارات المعنية، ومنها الشباب والرياضة، والثقافة، والتنمية المحلية، لتنفيذ فعاليات رياضية وفنية جاذبة تشجع أبناء المحافظات الأخرى على التوجه إلى محافظة بورسعيد لتنشيط حركة التجارة.

وتابع جمال الدين أن الخطوة الثانية في خطة احتواء وإنهاء حالة الاستياء في بورسعيد، وفقاً للخطاب، تتضمن تكليف المجموعة الاقتصادية في مجلس الوزراء بدراسة أنسب وأسرع سبل تنشيط الحركة التجارية في محافظة بورسعيد، من خلال عدد من القرارات، منها تطوير المنطقة الصناعية على غرار مدينة الأثاث المزمع إنشاؤها في محافظة دمياط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange