رياضةعاجل

الدوري السعودي للمحترفين ينطلق بقيمة سوقية ضخمة

وسط ترقب كبير من متابعي كرة القدم العربية والعالمية؛ تنطلق منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، حيث يواجه الأهلي نظيره الحزم في افتتاح منافسات الدوري السعودي، وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تحظي مواجهات الدوري السعودي بمتابعة الكثيرين بعد كم الصفقات الكبيرة التي أبرمتها أندية دوري روشن؛ والتي بلغت 810.43 مليون يورو- بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، ومن المتوقع أن تقترب القيمة السوقية من المليار يورو في ظل الأنباء التي تشير إلي رغبة أكثر من نادي التوقيع مع عدد اخر من اللاعبين، يتصدرهم البرازيلي نيمار، والذي يرغب نادي الهلال السعودي في التوقيع معه في الميركاتو الصيفي الجاري .

وفي السطور التالية نرصد القيمة السوقية لأبرز أندية الدوري السعودي وأبرز اللاعبين الأكثر سعرا ..

يتصدر نادي الهلال قائمة أغلى الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من الدوري السعودي في القيمة السوقية للاعبيه، والتي تصل إلى 163.40 مليون يورو، ويأتي النصر في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 152.98 مليون يورو.

وفي المرتبة الثالثة، يأتي الأهلي بقيمة سوقية بلغت 150.23 مليون يورو، ثم نادي الاتحاد رابعًا بقيمة سوقية وصلت إلى 119.88 مليون يورو، يليه الاتفاق بـ”44.48″ مليون يورو، ثم الفتح في المركز السادس بـ”24.78″ مليون يورو، فيما جاء الشباب سابعًا بقيمة سوقية بلغت 23.68 مليون يورو.

وعلى صعيد اللاعبين، يُعتبر البرتغالي روبن نيفيز لاعب الهلال 55 مليون يورو، الأعلى في القيمة السوقية بالدوري السعودي، بـ50 مليون يورو، يليه والصربي سافيتش، نجم الهلال الجديد، ثم متوسط ميدان الاتحاد، البرازيلي فابينيو، بقيمة سوقية وصلت إلى 42 مليون يورو.

وجاء الفرنسي سان ماكسمين، جناح الأهلي، في المركز الثالث بـ 32 مليون يورو، وفي المرتبة الرابعة، يتساوي البرازيلي مالكوم محترف الهلال، مع مواطنه روجير إيبانيز مدافع الأهلي، بقيمة سوقية وصلت إلى 30 مليون يورو لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى