حوادث و قضاياعاجل

«الداخلية» تلقي القبض على «أدمن» صفحة «ثورة الفقراء» على الـ «فيسبوك»

القبض

أعلنت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق تمكنت من ضبط أحد عناصر تنظيمالإخوان ، والقائم على إدارة صفحة ثورة الفقراء ، و20 صفحة أخرى، بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، تحرض على العنف وإثارة الفوضى.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان، الأربعاء، أنها توصلت بالإستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة عامة على موقع التواصل الاجتماعى باِسم «ثورة الفقراء»، تتضمن عبارات تحريضية على العنف ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة ورجال القوات المسلحة والقضاة، وترويج أفكار تنظيم الإخوان، والدعوة إلى التظاهر وتنظيم مسيرات والحشد لثورة في 25 يناير 2016.

وذكرت الوزارة أنه عقب تقنين الإجراءات تبين قيام المدعو «يحيى. ص»، 39 عامًا، مقيم دائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة بإدارة الصفحة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلى، وبفحص الجهاز تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، كما تبين قيامه بإدارة 20 صفحة آخري، من بينها شباب الثورة المصرية، مسلمون متحدون «رؤية إسلامية – مصلحة وطنية»، ثورة العشوائيات ضد الإنقلاب، إعلام الثورة المصرية، هنرجع ثورتنا، رابطة شهداء ومعتقلى الثورة المصرية.

وأوضحت الوزارة، أنه ضبط ملف يحوى خطة للتحرك لتحرير المسجونين، وإفتعال أعمال شغب باِسم «خطة يوم الحسم»، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة سالفة الذكر لينشر فكر تنظيم الإخوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange