أخبار عربية

الخارجية السورية: لا نعارض إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة

151

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن دمشق لا تعارض إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة في جنيف إلى جانب عقد لقاءات مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.

وقال المقداد في تصريحات أوردتها قناة «روسيا اليوم» الإخبارية اليوم الثلاثاء “إن دي ميستورا كان يصر حتى الآن على أن تجرى المفاوضات بوساطته إلا أن دمشق لا تعارض إجراء مفاوضات مباشرة”

وأكد نائب وزير الخارجية السوري أنه يجب بحث وثيقة دي ميستورا التي تتضمن 12 بندا خلال المفاوضات المقبلة من أجل إ بعض التعديلات على هذه الوثيقة وتحسينها.

وقال إن دمشق أبلغت المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا بأن الحكومة السورية ستكون مستعدة للمفاوضات ابتداء من 15 أبريل تقريبا بسبب إجراء الانتخابات البرلمانية في سوريا في 13 أبريل الحالي، مؤكدا أن دمشق تسعى للحوار من أجل إيجاد حل للأزمة في سوريا.

وأكد نائب وزير الخارجية السوري أن أكراد سوريا يجب أن يشاركوا في مفاوضات جنيف, مشيرا إلى أن الحكومة السورية لا تميز مواطني البلاد بحسب القومية.

من جهة أخرى، قال المقداد إن “سوريا بلد صغير، وبالتالي فإن الحكومة لا تنظر في إمكانية إقامة نظام فدرالي في سوريا، إلا أنها تدعو لإشراك جميع الجهات المعنية, بما في ذلك الأكراد، في هذه المفاوضات”.

وأشار المقداد إلى أهمية دور روسيا وإيران وحزب الله اللبناني في تحقيق نجاحات الجيش السوري، موضحاً أن هناك العديد من المستشارين والخبراء العسكريين الإيرانيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange