أخبار عربيةعاجل

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ على مأرب يسفر عن سقوط قتلى بينهم 22 إمارتي

2015_5_30_21_12_41_808

اليمن – (د ب أ) :

أفاد القيادي لدى جماعة أنصار الله علي القحوم اليوم الجمعة، أن اللجان التابعة لهم أطلقت صاروخ “توشكا” على منطقة صافر بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية، إن الصاروخ استهدف تجمعاً لما أسماهم “القوات التابعة للعدوان والقاعدة وداعش وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم” في إشارة منه إلى المقاومة الشعبية وقوات التحالف.

و أعلنت دولة الإمارات، مقتل 22 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان لها “استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل باليمن”، دون التطرق إلى ملابسات الحادثة.

وهز انفجار عنيف، معسكرًا للتحالف في منطقة صافر، وتضاربت الأنباء بشأن أسباب الانفجار.

وقالت مصادر صحفية من مأرب لوكالة الأنباء الألمانية، إن الإنفجار كان سببه سوء استخدام بمنظومة الصواريخ الإلكترونية الحديثة أدى إلى سقوط أحد الصواريخ من أحد العربات مما أدى إلى انفجاره في نفس المكان.

بينما نقلت مصادر أخرى، أن سبب الإنفجار صاروخ لم يعرف مصدره بعد استهدف اللواء .107

وتشارك القوات الإمارتية بشكل كبير في العمليات التي تخوضها قوات التحالف العربي ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في اليمن منذ مارس الماضي.

ودعمت الإمارات المقاومة في مأرب والمحافظات الجنوبية بأسلحة متطورة كما نقلت عشرات الجنود الإمارتيين إلى تلك المناطق.

وكانت مئات الدبابات والعربات العسكرية إلى جانب أسلحة متطورة وطائرات آباتشي وصلت في الأسابيع الماضية إلى صافر دعماً من السعودية والإمارات للمشاركة في عمليات القتال ضد الحوثيين وقوات صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange