أخبار مصر

الحكومة تناقش اليوم تطوير وتحسين الخدمات ومواجهة عجز الموازنة العامة

شريف اسماعيل

يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، الخميس 31 ديسمبر في المقر الدائم للحكومة.

وكان قد تم تأجيل الاجتماع –المفترض انعقاده يوم الأربعاء- بسبب مشاركته في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنطقة الفرافرة، أمس الأربعاء لإطلاق إشارة البدء لمشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

ويتضمن اجتماع الحكومة مناقشة سبل تنفيذ خطاب تكليف الرئيس للحكومة لكونه الأساس الذي تعمل عليه الحكومة لبرنامجها الذي من المقرر عرضه على مجلس النواب.

ويبحث الاجتماع تطوير جهود الحكومة في كافة المستويات خاصة “البنية التحتية، والصحة والتعليم، في إطار حرص الحكومة على إصدار قانون التأمين الصحي، في أسرع وقت، فضلا عن متابعة مشروع المليون ونصف في الفرافرة.

كما تتطرق الحكومة لدراسة سبل العمل بشكل إيجابي اقتصاديا لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة من خلال الشباك واحد مع المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة الصادرات وتحسين ميزان المدفوعات خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية، والتي تحتاج إلى تكاتف الدولة والمواطنين لخفض عجز الموازنة العامة، وزيادة الصادرات، وترشيد الواردات، وتشجيع المنتج الوطني وفقا لتصريحات رئيس الوزراء، بالإضافة إلى العمل على توفير مختلف الخدمات للمواطنين من صحة وتعليم ونقل بالإضافة إلى الحفاظ على الأسعار للسلع الأساسية للمواطنين.

ومن المرجح أن يعقد رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، لعرض ما تم مناقشته وبحثه باجتماع الحكومة في نهاية عام 2015، ما يمكن أن تقدمه الحكومة للمواطنين مع قدوم العام الجديد 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange