أخبار عربية

الحكومة الليبية تسيطر على أكبر مصنع للمتفجرات

57572287c46188e2408b45ed

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم الأحد، أنها سيطرت على أكبر مصنع للمتفجرات في مدينة سرت، إثر معارك مع داعش في جنوب شرق المدينة الساحلية، حسبما جاء في بيان.

وأوضحت القوات الحكومية أنها تمكنت من إحكام سيطرتها على مقر ما يعرف بإدارة التفخيخ والتصنيع التابع لعصابة داعش بسرت، وهو أكبر مركز تفخيخ تسيطر عليه حتى الآن في عملية تحرير سرت.

وأضافت في البيان، أن المركز يقع في حي الدولار في جنوب شرق المدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس، وأنها سيطرت عليه إثر تقدمها في هذه المنطقة، من دون أن تحدد تاريخ السيطرة على المقر.

من جانبه أوضح رضا عيسى العضو في المركز الاعلامي للعملية العسكرية الخاصة بسرت، أن القوات الحكومية سيطرت على هذا المقر أمس.

ونشرت القوات الحكومية على صفحتها في موقع فيس بوك صوراً تظهر غرفاً داخل مقر تحتوي على قذائف واسلاك وهواتف ومواد أخرى، إضافة إلى كتابات على الجدران بينها الدولة الإسلامية ولاية طرابلس إدارة التفخيخ والتصنيع .

وكانت قوات الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي قد أعلنت الخميس الماضي، أنها حققت تقدما على عدة جبهات في مدينة سرت إثر عمليات قصف بالمدفعية والطائرات ومعارك مع داعش قتل فيها 25 من عناصرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange