حوادث و قضايا

الحكم في دعوى “اللمبي” ضد بنك قطر الوطني ​8 فبراير

الفنان محمد سعد

حددت الدائرة السادسة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار علي وهبي، جلسه 8 فبراير المقبل، للنطق بالحكم فى الدعوى القضائية المقامة من الفنان محمد سعد الشهير بـ”اللمبي” ضد بنك قطر الوطنى الأهلى، لاتهام البنك بتزوير توقيعه.

كان الفنان محمد سعد أقام دعوى حملت رقم 11 لسنة 5 قضائية بالدائرة السادسة استئناف اقتصادي بمحكمة القاهرة الاقتصادية للمطالبة بندب خبير حسابي مصرفي مقيد بجدول المحكمة الاقتصادية للإطلاع على كافة أوراق ومستندات حسابه رقم 1000603558 لدى بنك قطر الوطني (بنك الأهلي سوسيتيه جنرال سابقا) فرع ميدان لبنان.

وطلب سعد ندب الخبير لبيان كافة التعاملات التي تمت على حسابه سواء حساب جاري أو حساب ودائع أو قروض وبيان تاريخ فتح كل منهم وكيفية الصرف والإيداع التي تمت على هذا الحساب وما تم سحبه من مبالغ وطريقة السحب فطلبت المحكمة من مصلحة الطب الشرعي بإجراء المضاهاة الفنية بين توقيع الفنان محمد سعد وبين التوقيعات الواردة بالمستندات التى طعن سعد بتزويرها من قبل البنك، مع إعلان شواهد التزوير لبيان مدى صحتها.

وكان سعد سبق وأن تعامل مع بنك الأهلي سوسيتيه جنرال (بنك قطر الوطني حاليا) بميدان لبنان عبر فتح حساب جارى وودائع وحساب قرض قيّد برقم 1000603558 وقام بإيداع مبلغ قدره 16 مليون جنيه بتاريخ 9 ديسمبر 2010 ومنذ ذلك التاريخ بدأ سعد فى التعامل مع هذا الحساب بالإيداع والسحب والصرف والاقتراض، إلا أنه فوجئ بمغالاة البنك في الفوائد التي على القرض، وإبلاغه ببيانات على هذه الحسابات التى تشمل الحساب الجاري والقرض والودائع التي قام بإيداعها بأرقام تخالف الحقيقة.

وأضافت الدعوى أن البنك خالف القانون والأعراف المصرفية وأن الأرصدة الدائنة والمدينة تختلف عما تم سحبه من قبل سعد، صاحب الحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange