أخبار مصر

الجيوشي: تاكسي النيل سيتم إطلاقه قريبًا

وزير النقل

قال وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، الأربعاء 30 ديسمبر، إنه سيتم قريبًا إطلاق تاكسي النيل ليساهم في حل أزمة المرور للقاهرة، وتشغيل الخط الملاحي «القاهرة- دمياط»، والتعاون مع وزارة التموين لنقل السلع الإستراتيجية.

ولفت الوزير إلى ان وزارة النقل تهدف إلى تعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل لزيادة نسبه النقل النهري من إجمالي الحجم العام للنقل بمصر ليصل تدريجيا إلى 5%، خصوصًا أن ذلك سيساهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق والحد من حوادث الطرق.

وتفقد وزير النقل الحالة اﻻنضباطية للمراكب والعائمات النيلية، وفق استراتيجية الوزارة للاطمئنان المستمر على إجراءات الأمن والسلامة بهذه المراكب واستبعاد غير الصالح منها حرصًا على سلامة المواطنين ومتابعة الاستعداد لاحتفالات مصر برأس السنة حيث يكون نهر النيل نزهة مفضلة المصريين.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء حامد العقيلي مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، واللواء رضا إسماعيل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري.

وخلال الجولة، تفقد الجيوشي عددًا من المراكب وتأكد من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة بها، كما تفقد ميناء اثر النبي للنقل النهري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange