أخبار عربيةعاجل

الجيش اليمني يقتحم حي الربصة ويطوق مدينة الحديدة

 

أفادت مصادر ميدانية يمنية، بإحراز الجيش الوطني، تقدما جديدا في مدينة الحديدة شمال غربي البلاد، حيث اقتحم حي الربصة جنوب غرب الحديدة وسط معارك ضارية يخوضها مع ميليشيات الحوثي.

وأكدت المصادر- في تصريحات نقلتها قناة “العربية” الإخبارية- اليوم الاثنين- أن الجيش تمكن من السيطرة على مدرسة النجاح وعددٍ من المباني المجاورة لها، وأن قوات الجيش والمقاومة سيطرا على منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد مواجهات عنيفة منيت خلالها ميليشيات الحوثي بخسائر كبيرة في صفوفها.

وأشارت إلى أن القوات المدعومة من التحالف توجهت صوب مستشفى الثورة لاستعادتها، بينما واصلت ألوية العمالقة، المتمركزة على مداخل شارع التسعين، ملاحقة عناصر الميليشيات الحوثية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني وصل إلى شارع صنعاء في الحديدة، وأحرز تقدما كبيرا في الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة، وأنه بات على أبواب السيطرة على نقطة الشام الاستراتيجية، لاستكمال حصار الميليشيات بشكل كامل في طريقه لاستعادة الميناء القريب هناك.

واقتحمت وحدة خاصة تابعة للقوات المشتركة عمارة عبدالنبي شمال شرق الحديدة، قتلت خلال هجومها الخاطف معظم عناصر الميليشيات، وأسرت من بقي منهم، ويعد المبنى الأعلى في الحديدة وموقع تمركز مهما لعناصر الميليشيات لإعاقة تقدم قوات الشرعية.

بالتزامن قصف طيران التحالف تجمعات لميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة داخل الحديدة، وأفشلت محاولات الميليشيات تعزيز عناصرها في المحور الشمالي الشرقي للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange