أخبار عالميةعاجل

الجيش الأمريكي يتزود بنظام «TITAN» المضاد للطائرات بدون طيار

منحت وزارة الدفاع الأمريكية، شركة الفضاء الأمريكية BlueHalo، عقدًا بقيمة 24 مليون دولار، لتزويدها بنظام TITAN المضاد للطائرات بدون طيار.

ويساعد حل نظام TITAN المضاد للطائرات بدون طيار (C-UAS) الوحدات العسكرية على اتخاذ قرارات أفضل، وأكثر ذكاءً، وأسرع لإنقاذ الأرواح، وفقًا للشركة.

كما و يجمع النظام بين أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والتدابير المضادة التكيفية لحماية الجنود بشكل مستقل من الأنظمة المسلحة غير المأهولة.

ووفقًا لـ BlueHalo، سيستخدم عميل الحكومة الأمريكية غير المعلن عنه TITAN C-UAS لحماية الموقع الثابت، وأمن الأجهزة المحمولة، ودعم العمليات المفكوكة.

وقال دان جيلينجز مسؤول BlueHalo : “نحتفل بمنح عقد آخر لشركة TiITAN – ليس فقط لأنه يوضح الحماية الفائقة لقوة C-UAS للنظام، ولكن نظرًا لأن المزيد من جنود الخطوط الأمامية سيتمكنون الآن من الوصول إلى أداة فعالة ستساعدهم في إعادتهم إلى الوطن بأمان”.

وأضاف: “توفر مجموعة منتجات BlueHalo من TITAN حلولاً متكاملة فائقة قابلة للتشغيل المتبادل مع أجهزة الاستشعار، وأنظمة القيادة والتحكم الأخرى، كما يزود نظام C-UAS المشغلين بالوعي الفوري بالحالة وحماية القوة في ساحة المعركة في أقل من خمس دقائق”.

هذا ويصف الرئيس التنفيذي للشركة جوناثان مونيميكر النظام، بأنه “مضاعف قوة” فعال للوحدات العسكرية المنتشرة في ظل ظروف صعبة.

وقال: “تيتان تخلق مجالًا للكشف عن التهديدات والحماية حول الجنود والأصول العسكرية الرئيسية – مما يوفر نظامًا مبتكرًا وبأسعار معقولة وسهل الاستخدام لإنقاذ أرواح المقاتلين وضمان نجاح المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange