أخبار عالميةعاجل

الجيش الأمريكي: هجمات للحوثيين بصواريخ باليستية في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية لوزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين أطلقوا ستة صواريخ على سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن أمس الثلاثاء.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقع X: “أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”.

ووفقًا للتقرير، “كانت ثلاثة من الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية تحاول ضرب سفينة ترفع علم جزيرة مارشال وناقلة بضائع مملوكة ومدارة يونانية تعبر خليج عدن، وأبلغت الأولى عن انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات”.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أن الصواريخ الثلاثة الأخرى كانت تستهدف على الأرجح سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس، وتعمل في جنوب البحر الأحمر، ولم يصب أي من الصواريخ الثلاثة السفينة، وواصلت السفينتان رحلتهما.

وكثف الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة التي بدأوها الشهر الماضي على السفن الدولية التي تمر عبر البحر الأحمر، ردًا على هجوم إسرائيل على قطاع غزة.

شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد المتمردين الحوثيين استهدفت مواقع في مدن يمنية عدة ردًا على هجمات الجماعة المدعومة من إيران على سفن في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى