أخبار عربيةعاجل

الجامعة العربية تنظم سلسلة فعاليات لتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني

635841198052663965_309.jpg_q_1

تنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة فلسطين سلسلة فعاليات في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد المقبل بالقاهرة.
وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو على، أن الهدف من إقامة الاحتفال هو تأكيد استمرار وقوف الدول العربية ودعمها لنضال الشعب الفلسطيني العادل خاصة وان أبناء الشعب الفلسطيني يتعرضون بشكل يومي لعدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد وهو العدوان الذي يستهدف كل شيئ في فلسطين من خلال انتهاكات جسيمة لابسط حقوق الإنسان، خاصة عمليات الاعدامات الميدانية التي تتم بدم بارد واستهداف الأطفال وتدنيس الحرمات والمقدسات، إلى جانب قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسياسة العقاب الجماعي والإجراءات العقابية التي تقوم بها هذه السلطات بخلاف جرائم المستوطنين الصهاينة.
وأضاف أبو على في تصريحات له اليوم الخميس، أن هناك جرائم تقوم لها ميلشيات صهيونية مدربة إضافة إلى جرائم سلطات الاحتلال لكافة أنحاء الاراضي الفلسطينية.
وأوضح، أن الجامعة العربية تسعى حاليا لتوثيق جرائم سلطات الاحتلال والمستوطنين ضِد أبناء الشعب الفلسطيني من خلال جهود قانونية وسياسية ودبلوماسية، ففي الشرق القانوني تقوم حاليا دولة فلسطين بالتعاون مع الجامعة العربية من أجل توثيق تلك الجرائم وتقديمها إلى الجهات الدولية المعنية ومنها محكمة الجنيات الدولية، خاصة الجرائم التي تحدث في الوقت الراهن لتحقيق العدالة الدولية الناجزة بحق مرتكبي هذه الحرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ويتضمن فعاليات الاحتفال افتتاح الأمين العام للجامعة العربية معرضا للصور يجسد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، يعقبه كلمات لممثلي جامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية المصرية، ودولة فلسطين، والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange