أخبار مصر

“التموين” تعلن زيادة كميات قصب سكر المورد للمصانع لنحو مليوني طن

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع كميات القصب المورد إلى مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، إلى مليون و755 ألف و470 طن، وأن هذه الكميات أنتجت نحو 175 ألف طن من السكر.

وتواصل وزارة التموين، استلام محصول القصب من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، من خلال مصانع شركاتها التابعة، مستهدفة تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسب جيدة.

وتستهدف وزارة التموين تقليل استيراد السكر من الخارج، والذي يتم استيراده بكميات تتراوح بين 200 إلى 400 ألف طن سنوياً، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وجه منذ بدء الموسم بسرعة سداد مستحقات المزارعين، وأكد عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه يتم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار البديوي، إلى أن عمليات التوريد تسير دون أي عائق وأن هناك تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، لافتا إلى أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن قصب هذا العام، لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر.

وكان شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين قد وقعت بروتوكول تعاون مع أحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والكنترول للمعدات والألات، في إطار تطوير وتحديث خطوط الانتاج.

ويهدف البروتوكول إلى استخدام أحدث التكنولوجيا العالمية لأجهزة الكهرباء والكنترول والتحكم لمعدات النفض والطبخ والتبخير بمصانع شركة السكر والصناعات التكاملية والآلات و المعدات ومجمع اللوحات بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى