أخبار مصر

“التموين” تطرح “كوبونات” للسلع تبدأ من 50 جنيه استعدادًا لشهر رمضان

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام، أنه من المقرر أن يتم طرح “كوبونات” بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين، أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

وأوضح في تصريحات صحفية أن فئات الكوبونات التي تطرحها وزارة التموين 50 و100 و150 و200 و250 و300 جنيه، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الماضي، ومن المقرر إعادة طرحها استعدادًا لاستقبال شهر رمضان 2024.

ولفت أن وزارة التموين أوشكت على الانتهاء من الاستعداد لإطلاق معرض أهلا رمضان والمقرر أن يفتتحه رئيس الوزراء منتصف الشهر الجاري ويستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

بينما تستعد المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية وتتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وكان الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عقد لقاء مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية، لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى