إقتصاد وأعمال

التموين: استيراد 70 ألف خروف ورأس ماشية لطرحها قبل عيد الأضحى

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع كل من محمد فرج مدير شركة “اتجاهات” السودانية، ونصر الدين حسن مدير شركة “وادي النيل” بالقاهرة، إحدي شركات اتجاهات.

وتم الاتفاق علي توريد كميات كبيرة من الخراف السودانية الطازجة والمبردة تصل لـ30 ألف خروف بحيث يتم جلبها حية وذبحها بالمجازر المصرية تحت أشراف طبي وبيطري وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة للمواطنين في إطار الاستعدادات لحلول عيد الأضحى المبارك .

وأكد حنفي، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام شركة “اتجاهات” بتوريد حوالي 40 ألف رأس ماشية لمصر وذبحها بالمجازر المصرية قبيل عيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن صفقة اللحوم التي تم عقدها بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وشركة اتجاهات والبالغ عددها 800 ألف رأس ماشية أيضا، لطرحها بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وتعبئة كميات كبيرة من اللحوم في عبوات بأوزان كيلو و2 كيلو لطرحها علي صكوك الأضاحي.

وكشف أنه تم طرح 100 ألف صك وقيمة الصك الواحد 1200 جنيه في جميع مديريات التموين ومديريات الاوقاف بالمحافظات وفي حساب بنك مصر رقم 1400010999999 وحساب بنك القاهرة رقم 195.501.11794 وحساب البنك الاهلي رقم 6677 للمواطنين الذين يرغبون في شراء الاضاحي من خلال هذه الصكوك والتبرع بها للمحتاجين حيث سيتم توزيع كيلو لحم علي الاسرة 3 أفراد فأقل و2 كيلو علي الاسرة 4 أفراد فأكثر وذلك في المناطق الاكثر إحتياجا وفقرا وخاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية .

وأشار أنه سيتم توزيع كميات كبيرة من لحوم الماشية الطازجة والمبردة على عدد من الجزارين من القطاع الخاص في المحافظات لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة وذلك في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية وليست بها فروع للمجمعات الاستهلاكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange