أخبار مصر

«التموين»: استراتيجية جديدة لوصول السكر للمستهلك بسعر مناسب

157

عقدت لجنة السكر بوزارة التموين، أولى اجتماعاتها، وذلك بعد تشكيلها برئاسة الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتضم رؤساء مجالس شركات صناعة سكر القصب والبنجر من القطاعين العام والخاص، ومنتجي ومستوردي السكر، والتي تم اعتمادها من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وبحثت اللجنة رفع كفاءة وخفض تكلفة إنتاج السكر، ووضع استراتيجية ورؤية واضحة لصناعة السكر، بهدف وصول السلعة للمستهلك بسعر مناسب والحفاظ على زراعة وصناعة السكر والعاملين فيها.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، ورئيس اللجنة، أنه في بداية الاجتماع تم استعراض المخزون الاستراتيجي من السكر والذي تبين أنه يكفي لمدة عام قادم، وأضاف أنه تم بحث كل المشكلات والمعوقات التي تواجه صناعة السكر سواء المنتج من قصب السكر أو البنجر.

وطالبت اللجنة بوضع محفزات سعرية للمزارعين والعمل على تعظيم عائد المنتجات التكميلية، ومنها المولاس والعلف، واقترحت تصنيع عبوات حجم نصف كيلو وربع كيلو من السكر.

وأضاف حنفي أنه تمت دراسة وضع قواعد التسعير حسب نسبة السكر في القصب والاتفاق مع مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة على العمل على رفع نسبة السكر في قصب السكر، من خلال إنتاج سلالات متميزة من قصب السكر واستيراد أسمدة عالية الجودة لزيادة إنتاجية الفدان.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة طالبت في نهاية اجتماعها، والذي سوف يعقد شهريًا، بضرورة توفير الجهات المعنية للمعلومات فيما يخص الإجراءات التي سوف تتبع خلال فترة معينة لكل الأطراف في مجال السكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange