أخبار مصر

التعليم : ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام

635855025161651501_608.jpg_q_1

تعقد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونسكو ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام “GEQAF” باتحاد الطلاب بالعجوزة لمدة خمسة أيام في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجاري.

تهدف الورشة إلى دعم وزارة التربية والتعليم في البدء بالعمل الفني المطلوب لتطوير الأولويات والتدخلات المطلوبة لمواجهة التحديات الخاصة بجودة التعليم.

تضم الورشة ممثلين عن مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والمراكز التابعة الذين سبق مشاركتهم فى أعمال ورش العمل السابقة، بالإضافة إلى ممثلين من مديريتى التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة.

جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قامت بتطوير أداة عبارة عن إطار لتحليل النظم التعليمية بالدول الأعضاء بالمنظمة لتحديد المعوقات التى تحول دون وصول التعليم الجيد لمستحقيه بشكل عادل وكيفية علاجها.

كما يحتوى هذا الإطار التحليلى على عناصر رئيسية تنظر فى المخرجات المنشودة للتعليم الجيد وعلاقتها بالأهداف التنموية والكمية التى حققتها الدول في التعليم. وقد تم مراجعة هذا الإطار من قبل خبراء اليونسكو بالتعاون مع عدد من الدول، وتجريب استخدام هذا الإطار في عدد من الدول لتستفيد الدول منه فى تشخيص جودة التعليم.

ويتكون هذا الإطار من 15 أداة تحليلية تغطي جميع جوانب نظام التعليم. وتتكون كل أداة تحليلية من مجموعة من الأسئلة الأساسية التي تعمل على تحليل وتشخيص نوعية نظام فرعي معين أو مكون من مكونات النظام التعليمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange