رياضةعاجل

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك والمقاصة

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بالزمالك مع نظيره مصر المقاصة، باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 19 بالدوري الممتاز بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي ومحمد عبدالغني في خط الدفاع ومحمد حسن وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك وضغط مبكر، ووصلت الكرة عرضية من زيزو لبن شرقي لكن الحكم يحتسب اللعبة تسللا على الزمالك في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.

واستمر ضغط الزمالك من الجانبين والسيطرة على وسط الملعب، ورد المقاصة بمرتدة تصل لمحمد إبراهيم داخل المنطقة حاول المرور وسقط على أرض الملعب ولمس الكرة بيده لكن الحكم إبراهيم نور الدين احتسب اللعبة ركلة جزاء، بعدها عاد لتقنية الفيديو ليلغي القرار ويمنح لاعب المقاصة بطاقة صفراء في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة.

وتصل كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ويقابلها محمود علاء برأسية تسكن الشباك، ولكن حكم المباراة يحتسبها تسللا في الدقيقة 10 من عمر المباراة، بعدها هدف ثاني ملغي للزمالك بعد كرة طولية يستقبلها مصطفي محمد وينطلق ويسدد الكرة وتهز الشباك ولكن حكم المباراة يحتسبها تسللا أيضا.

وبدأ الزمالك بتغيير مبكر بنزول محمد أوناجم بدلا من محمد حسن في الدقيقة 11 من عمر المباراة بسبب الإصابة.

واستمرت محاولات الزمالك ومرر ساسي كرة بينية لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير، ولكن تصدى لها الحارس محمود حمدي بصعوبة وأخرجها لركنية لكنها مرت بدون خطورة في الدقيقة 12 من عمر المباراة.

ورد المقاصة بهجمة عن طريق محمد إبراهيم توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم حاول مراوغة مدافع الزمالك محمد عبد الغني، ولكن نجح عبدالغني في تشتيت الكرة بنجاح وحصل المقاصة على ركنية مرت بدون خطورة على المرمى.

ونشط أوناجم في الجانب الأيمن ومرر الكرة عرضية شتتها دفاع المقاصة وحاول الرد بهجمة عن طريق صلاح ريكو لكنها لم تشكل خطورة.

وعرضية من أوناجم من ركنية ومحاولة رأسية من مصطفي محمد وتصدي من دفاع المقاصة ، وتنتهى بتسديدة دبل كيك من محمود علاء ويصطدم بلاعب المقاصة في الدقيقة 17 من عمر المباراة، بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه محمود علاء.

وحاول المقاصة مبادلة الزمالك السيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب لكن بدون خطورة، ورد الزمالك بهجمة بعد تمريرات كثيرة وسط الملعب وتنتهى بكرة عرضية من أوناجم ناحية اليمين كاد أن يقابلها محمود علاء، ولكن تخرج ضربة مرمى في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

ويحصل المقاصة على ضربة حرة يلعبها محمد إبراهيم ودفاع الزمالك يتصدى وترتد ومتابعة من التوني وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وتمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

ويرد الزمالك بهجمة منظمة ويحصل على ركلة ركنية من الجهة اليسرى ينفذها زيزو بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليبعدها دفاع المقاصة ويرد الفريق بهجمة من إيدو موسيس لكن يبعدها الونش بثبات.

ويأمر الحكم بإيقاف اللعب في الدقيقة 30 لتناول السوائل والتقاط الأنفاس ويعود ويستأنف اللعب ولكن في وسط الملعب دون خطورة.

ويحاول المقاصة عن طريق محمد إبراهيم الذي لعب كرة عرضية أرضية سددها عبدالله مجدي من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس محمد أبو جبل ببراعة في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

ويواصل الزمالك محاولاته وتضيع فرصة محققة بعد كرة عرضية من عبدالشافي ويقابلها مصطفي محمد بلمسة ويقابلها زيزو بتسديدة قوية ولكن تمر أعلى مرمى المقاصة في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وتهدأ المباراة قليلا بتمريرات وسط الملعب ومحاولات لفتح جبهة عن طريق أوناجم في الجانب الأيمن ومر بكرة من دفاع المقاصة وحولها عرضية لكنها مرت بعيدا عن الجميع.

ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدلا من الضائع تمر بدون خطورة من جانب الفريقين لينتهي الشوط بتعادل سلبي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى