إقتصاد وأعمال

التجاري الدولي يخفض حدي السحب ببطاقات الائتمان 50% خارج مصر

3683d3a7aa-img

خفض البنك التجاري الدولي مصر أكبر بنك خاص في البلاد يوم الأربعاء الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الخصم والائتمان خارج مصر بنحو 50 بالمئة اعتبارا من بداية الشهر القادم.

وأرسل البنك رسالة نصية اليوم الأربعاء للعملاء قال فيها “يرجى العلم أنه بدءا من أول أغسطس سيتم تغيير حدي الشراء والسحب ومصاريف العمليات بالعملات الأجنبية لبطاقات البنك.”

ولم يخض البنك في تفاصيل عن نوع البطاقات التي سيتم تغيير حدها الأقصى ولكن عددا من موظفي البنك أكدوا لرويترز عبر الهاتف أن القرار يسري على بطاقات الخصم والائتمان وأن الخفض يمثل نحو 50 بالمئة.

وخفض البنك الحد الأقصى للمشتريات خارج مصر لأصحاب البطاقات الكلاسيك إلى 2500 دولار شهريا من 5000 دولار والبطاقات الذهبية إلى 3500 دولار شهريا من 7500 دولار.

وعزا مسؤول بالبنك في اتصال هاتفي مع رويترز خفص الحد الأقصى للسحب والشراء خارج مصر إلى “التوافق مع اتجاه السوق في باقي البنوك.”

واتجه عدد من البنوك العامة والخاصة العاملة في البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى تخفيض الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر في ظل أزمة عملة تعيشها البلاد.

وتعاني مصر من نقص شديد في مواردها بالعملة الصعبة وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج.

ويبلغ سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر 8.88 جنيه بينما واصل قفزاته في السوق الموازية ليبلغ 12.70 جنيه وفقا لمتعاملين يوم الأربعاء لكن دون تنفيذ أي صفقات حتى الآن.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه “الحدود الجديدة لبطاقات البنك تظل هي الأفضل للعملاء في السوق المصرية.”

وأعلنت الحكومة المصرية ليل الثلاثاء أنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في خطوة من شأنها تخفيف حدة الأزمة التي تعاني منها مصر بسبب شح الموارد الدولارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange