أخبار مصر

«البيئة» تشارك في اجتماع المواد المستنفدة لطبقة الأوزون بفيينا

573f02b6340a2

شاركت وزارة البيئة، من خلال وحدة الأوزون، في الاجتماع الثامن والثلاثين للفريق العامل المفتوح العضوية للأطراف في بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون بفيينا، بحضور المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة ومتخصصين من وزارة البيئة.

تناول الاجتماع التعديلات المقترح ادخالها على بروتوكول مونتريال التي تقدمت بها 41 دولة عملًا بأحكام الفقرة 2 من المادة 9 من اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، بشأن إدراج مركبات الكربون الهيدروفلورية HFC’s ضمن جداول المواد الخاضعة للرقابة وفق بروتوكول مونتريال لكونها من أقوي الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

كما ناقش الاجتماع مسئولية بروتوكول مونتريال عن تزايد استهلاك هذه المواد كنتيجة لاستخدامها على نطاق واسع كبدائل للمواد المستنفدة لطبقة الاوزون واستنادًا لإمكانية التخلص من هذه المواد باستخدام آليات الصندوق المتعدد الأطراف لبروتوكول مونتريال والتي ثبت نجاحها وفعاليتها على مدى 25 عاما.

واتفقت الأطراف المشاركة في الاجتماع على استئناف المناقشات المتعلقة بتعديل بروتوكول مونتريال واتخاذ القرار خلال الاجتماع القادم المقرر عقدة في مدينة كينجالى عاصمة روندا في نهاية عام 2016 نظرا لتباين وجهات النظر بين الأطراف المشاركة بشأن الاتفاق على تحديد تواريخ وأسلوب تطبيق قرار الخفض التدريجي لتلك المواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange