إقتصاد وأعمال

البنك الدولي يؤيد الرئيس النيجيرى في وضع ميزانية شفافة

162

تعهد البنك الدولي لدعم جهود حكومة الرئيس النيجيري محمدو بوهاري، تجاه وضع ميزانية شفافة تساعد في مكافحة الفقر وتحقيق النمو الشامل.

وقالت المدير المنتدب بالبنك الدولي سري مولياني إندراواتي، فى تصريح للصحفيين عقب اجتماعها مع بوهاري، نود أن ندعم كل هذه الأهداف من أجل أن تحظى نيجيريا بميزانية سليمة وقوية وأكثر شفافة والتي يمكن أن تكون مفيدة جدا وفعالة في مكافحة الفقر وخلق نمو صحي وشامل .

 

وأكدت أن فريقها ناقش مع الحكومة النيجيرية، الحاجة إلى تنويع الاقتصاد وتحسين الإيرادات من خلال تحسين عملية جمع الضرائب، فضلا عن مكافحة عدم الكفاءة والفساد.

وشددت على أهمية امتلاك نيجيريا أجندة اقتصادية واسعة النطاق، مشيرة إلى أنها ناقشت القطاع الزراعي، والبنية التحتية، ولكن أيضا هناك حاجة إلى متابعة ومواصلة القيام بعمليات الإصلاح وعلى الرغم من صعوبة الأمر، فإن هناك الكثير من الخيارات السياسية التي تحتاج إلى القيام بها .

وأوضح أن البنك يرغب في معرفة كيفية مساعدة نيجيريا في اتخاذ قرارات مهمة جدا سواء في السياسة الاقتصادية الصغيرة أو السياسات القطاعية الأخرى، بهدف تحريك الاقتصاد إلى الأمام وجعل نيجيريا دولة قوية مع نمو أكثر شمولا وخلق فرص العمل والقضاء على الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange